زهرة حديش



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعتذار لكل اعضاء زهرة حديش للغلق الموقت للفرعين الترات الارترى و الاحبة المقتربين بسب قيد الانشاء

شاطر | 
 

 سبحان الله العلى العظيم على كرم هذة المرأه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sandy

avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 20/03/2011

مُساهمةموضوع: سبحان الله العلى العظيم على كرم هذة المرأه   الخميس أغسطس 18, 2011 10:54 pm

هذه قصة لقلبك : اتصلت سيدة عجوز ببنك الطعام تطلب حضور مندوب لاستلام خمسة بطاطين تبرعا منها لصالح ضحايا السيول وتركت عنوانها بالتفصيل.. ميدان ثم شارع ثم حارة ثم حارة أخرى ثم دكان بقال ثم بيت!.

وصل مندوب البنك بصعوبة بالغة إلى مكان إقامة السيدة العجوز، فوجدها عجوزا أكثر مما تصور، هزيلة أكثر من أى توقع، بسيطة أقل من كل فقر، تسكن غرفة صغيرة لاتدخلها الشمس تحت بئر سلم!.

استقبلت موظف البنك باشتياق شخص يبحث عن ضوء فى عتمة، أصرت على أن تعد له واجب ضيافة كوب من الشاى وهى تقدمه قالت له:.. «الشاى يا ابنى من يد خالتك كرمة، بالهنا والشفا، والله كوبياتى نضيفة وزى الفل، ماتقرفش».

كان الموظف الشاب يشرب الشاى وهو يراقب عروق وجهها تنتفض وهى تحكى منفعلة وكان مندهشاً، تصرخ فى وجع:.. «.. ماتستغربش، أنا فقيرة آه.. بس فيه اللى أفقر منى، أنا معاشى من جوزى الله يرحمه 300 جنيه، جبت بمتين وخمسين منهم البطاطين ديه، وهتدبر لغاية آخر الشهر بالخمسين، ربنا بيبعت!».

غرفة لا تتسع أكثر من شخصين، سرير صغير يتحمل بصعوبة جسدها النحيل، لمبة فى السقف وتليفزيون بإيريال معلق على شباك المنور، تليفون موبايل قديم يبدو أنه نافذتها الوحيدة مع الحياة، وابتسامة دافئة كبيرة تكشف عن زمن بعيد لم تعرف فيه أبعد من هذه الغرفة ومن هذا المكان.
-..«لكن ياحاجة كرمة، يعنى ماتفهمنيش غلط واستحملينى، مش برضه أنت أولى بحق الخمس بطاطين، ظروفك يعنى.. »..

وتخبط يدها على طرف السرير فيهتز وتقول بعبارات لا زيف فيها ولاتراجع:.. «..يا ابنى اللى شفته فى التليفزيون يقطع القلب، ناس عريانة مرمية فى الشوارع من غير لا بيت ولا غطى، أنا فقيرة بس مش غلبانة.. هم غلابة ولو كانوا مش فقرة، أنا ربنا ساترنى فى أوضة باقفل بابها تدفينى وأنام.. هم ماعندهمش لا باب ولا أوضة، يا أبنى خد البطاطين وتوكل على الله الحق ابعتها لحد محتاج قبل ما الليل ييجى، توصل بالسلامة وشرفتنى يا ابنى..».

ذهب الموظف بأغلى خمس بطاطين إلى مقر بنك الطعام وحكى لهم ودموع كثيرة فى عينيه قصة الحاجة كرمة، كرمها وكبرياؤها ووجهها الصافى الصادق وكلماتها البريئة الحقيقية، حكى لهم عن علاقتها مع الله، هذه المرأة العجوز التى نساها الزمن لم يهملها الله برحمته فرزقها الحب والبساطة والشجاعة، هذه امرأة لاتخاف أحدا، لاتخاف الفقر ولا الجوع والبرد ولا المرض ولا الموت، تحب الله وتعيش فى أمانه وفى وعده الحق لها، حكى قصة امرأة نظنها أنها تعيش على هامش الحياة.. بينما هى الحياة نفسها.

قرر زملاؤه أن يفعلوا أى شىء لهذه المرأة، اقترحوا معاشا شهريا، معونة عاجلة، البحث عن شقة صغيرة لها، سرير أكبر، ثلاجة بها طعام، فسحة فى مكان جميل، لكن موظف البنك الذى ذهب لها قال لهم بثقة من عرفها عن قرب إنها سترفض كل شىء.

فى النهاية وصلوا إلى حيلة، اتصلوا بها على أنهم من شركة التليفونات التى تحمل أحد أرقامهم، أبلغوها أنها فازت بجائزة مالية كبيرة،
فقالت لهم دون أن تهتز من فرحة أو مفاجأة:.. «.. عارفين بتوع بنك الطعام، اتبرعو لهم بالفلوس كلها، قولوا لهم يجيبوا بيها بطاطين كتيرة لبتوع السيول، ماحدش بيموت من الجوع.. بس فيه ناس كتير بتموت من البرد».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ام صلاح الدين



عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله العلى العظيم على كرم هذة المرأه   الإثنين أغسطس 22, 2011 2:40 am

بسم الله الرحمان الرحيم
قرات الموضوع ولم اتمالك نفسي
فهاهي الدموع الغزيرة وهاهو الخشوع الجميل ولكن اخش ما اخشاه ان يكون التاثر الاني, فاغلبنا يتاثرلهدة المواضيع ولكن مصيبتنا اننا سرعان ما ننسى قبل ان نبادر, ولولا دلك لما كان الفقر المدقع والحاجة الماسة في مجتمعنا بل في محيطنا لا بل في اسرنا القريبة جدا ولوان كل واحد منا فكر في اقربائه الفقراء فجاد بس بما تبقى له من مؤنته الشهرية واخرج زكاة عن راتبه الشهري لاستغنت كل الاسر وبالتالي توثقت الاواصر وعم الخير لكنه التطبع مع النسيان اخد منا ماخده
موضوع رائع لموقف اروع مشكوورة جدا عن طرحه يااخت ساندي وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهرة حديش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 304
تاريخ التسجيل : 29/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله العلى العظيم على كرم هذة المرأه   الإثنين أغسطس 22, 2011 7:05 am

سبحان الله على العجوز التى رات نفسها اغنى من الفقراء وهذا يوضح الغنى غنى القلب والقناعة لما تكون من القلب تكون اخلص واطهر عند ربنا وجزاها اكبر عند مولانا وياليت كل شخص يتذكر نعمة ربه عليه ويساهم ولو بقليل لمحاربة الفقر

يعطيكى الف عافية ياساندى على هذا الموضوع القيم وجزاكى الله كل خير ام صلاح الدين على ردك الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zahrthadish.ahlamoontada.com
lula
100
100


عدد المساهمات : 137
تاريخ التسجيل : 08/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله العلى العظيم على كرم هذة المرأه   الإثنين أغسطس 22, 2011 12:15 pm

القناعة كنز لا يفنى بهدا المثل عايشة العجوزة ايمانها قوى و ما شاء الله عليها الله يكثر من امثالها و يعطيها طول العمر و اشكرك على القصة يا اخت ساندى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sandy

avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 20/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله العلى العظيم على كرم هذة المرأه   الأربعاء أغسطس 24, 2011 3:51 pm

الله يعطيكو العافيه على هالتفاعل مع الموضوع ويا رب كلنا نستفيد ونتعلم منها cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MIRAG
100
100
avatar

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 01/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: سبحان الله العلى العظيم على كرم هذة المرأه   الأربعاء أغسطس 24, 2011 5:33 pm

سبحان الله ربنا يكثر من أمثالها القناعة كنزاً في هذه الحياة فعندما تكون القناعة في عقولنا وفي نفوسنا سوف يبارك الله لنا في حياتنا وسوف يطرح البركة في نفوسنا وفي أعمالنا وفي تصرفاتنا لأن القناعة المفروض تكون من أخلاق المسلم وفى عصرنا الحالى القليل من الناس إللى عندهم قناعه بسبب الطمع والجشع في قلوبهم الذي يسبب التفرقة بين الناس وحب الذات وتمجيد الحياة كأننا سوف نخلد فيها وليس فقط الطمع في المال ولكن حتى السعادة فلا يريد السعادة للغيراللهم أحفظنا ومشكووورين على القصه وجزاكى الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سبحان الله العلى العظيم على كرم هذة المرأه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زهرة حديش :: الركن الثقافى والادبى :: الالغاز والتسليه و القصص-
انتقل الى: