زهرة حديش



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اعتذار لكل اعضاء زهرة حديش للغلق الموقت للفرعين الترات الارترى و الاحبة المقتربين بسب قيد الانشاء

شاطر | 
 

 أخبار تنحي الرئيس المصري محمد حسني مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة حديش
Admin
avatar

عدد المساهمات : 304
تاريخ التسجيل : 29/11/2010

مُساهمةموضوع: أخبار تنحي الرئيس المصري محمد حسني مبارك    الجمعة مارس 11, 2011 8:11 am

أخبار تنحي الرئيس المصري محمد حسني مبارك






تنحى الرئيس المصري محمد حسني مبارك عن السلطة وقرر تسليمها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الجمعة 11-2-2011.

وأعلن نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان في بيان عبر التلفزيون الحكومي "إن الرئيس حسني مبارك قرر التخلي عن منصب رئيس الجمهورية، وترك السلطة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، لإدارة شؤون البلاد".

من جهته اكد الجيش المصري الذي تولى السلطة في البلاد في بيانه الثالث عقب تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك انه "لن يكون بديلا عن الشرعية التي يرتضيها الشعب".

وقال المجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر إنه سيعلن إجراءات لفترة انتقالية بعد تنحي الرئيس حسني مبارك وتسليمه السلطة إلى القوات المسلحة.

وأثنى المجلس أيضا في بيان على مبارك لتفضيله المصلحة العليا للوطن كما توجه بكل التحية والاعتزاز رواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء لحرية وأمن بلدهم خلال الاحتجاجات.

وقام وزير الدفاع المصري المشير محمد حسين طنطاوي مساء الجمعة بجولة في سيارته امام قصر الرئاسة في منطقة مصر الجديدة (شرق القاهرة) وتبادل التحية مع جمهور كان يحتفل بتنحي الرئيس حسني مبارك، بحسب مصور وكالة فرانس برس.

ومن المتوقع بحسب مصادر أن المجلس اعلى للقوات المسلحة سيقيل الحكومة ويحل مجلسي الشعب والشورى وإن رئيس المحكمة الدستورية العليا سيشارك في حكم البلاد.

النساء يهتفن بالزغاريد من بيوتهن لنجاح الثورة فيما وتدفق الملايين من المصريين إلى شوارع القاهرة احتفالاً بتنحى الرئيس مبارك، وخرجت النساء بالزغاريد من بيوتهن يهتفن بنجاح الثورة، في وقت تخطى فيه عدد المتظاهرين في ما سمي "جمعة التحدي" أكثر من مليوني شخص، وامتلأ بهم ميدان التحرير عن آخره.

وفور إعلان عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية تنحي الرئيس مبارك تعالت الهتافات والتصفيق في ميدان التحرير وفي جميع أنحاء القاهرة، وعلت الصيحات بانتصار الثورة، فيما يتركز المتظاهرون الآن في ميدان التحرير، ويليه من حيث الكثافة شارع كورنيش النيل أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، كما يتواجد الآلاف في شارع مجلس الشعب أمام مقري البرلمان ورئاسة الوزراء.

ولوحظ توجه المسيرات من وإلى منطقة وسط القاهرة قادمة من شارع رمسيس وشارع كورنيش النيل قادمة من الجيزة، كما يتواجد المتظاهرون أعلى كوبرى قصر النيل وعلى مطلع كوبرى 6 أكتوبر من جهة ماسبيرو.

وبعد هذا القرار أصبح المجلس العسكري المنعقد بشكل دائم هو الذي سيدير البلاد، وربما تعلن الأحكام العرفية العسكرية، أو تشكيل حكومة تكنوقراط لإدارة شؤون البلاد، وحل مجلسي الشعب والشورى وإجراء انتخابات جديدة، وتأسيس جمعية وطنية لوضع دستور جديد يعبر عن رغبة الجماهير في الديمقراطية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
[ أيضا ]

أوباما : المصريون ألهموا العالم بإمكانية التغيير دون عنف




أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة 11-2-2011 بالثور المصرية وأكد أن المصريين لن يقبلوا مستقبلا بغير ديمقراطية كاملة، كما أشاد بالجيش الذي قام بدور يجب أن تجمع كل التيارات في مصر.

وأكد أوباما على أن الولايات المتحدة مستمرة كصديق وشريك لمصر ومستعدة للمشاركة في عملية الانتقال للديمقراطية.

وأكد الرئيس الأمريكي على أن الروح الجيدة التي أبداها المصريون ستساعدهم على الانطلاق والتقدم سريعا، موضحا أن مصر الديمقراطية يمكنها أن تلعب دورا مهما ليس في المنطقة فقط, ولكن في كل العالم.

وقال أوباما "سمعنا المصريون لأول مرة يقولون إننا مهمون وصوتنا مهم، وشاهدنا متظاهرون مسالمون وعسكريون لا يطلقون النار على شعبهم، وشاهدنا متطوعون وأطباء، وأناس يغنون ويحتفلون مسلمين ومسيحين وهذا دليل على وحدة الشعب.

وأضاف "شاهدنا جيلا جديدا موهوب ومبدع ويطالب بحكومة ممثلة لأمالهم."

وقال أوباما إن المصريون ألهمونا بفكرة أن العدالة يمكن أن تتحقق وتنجح بدون العنف، وأنها أعادوا أصداء التاريخ بمسيرة غاندي نحو العدالة، ومسيرة الألمان والتوانسة نحو الحرية.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن العالم كله سمع ميدان التحرير واليوم هو يوم الشعب المصري.

وشدد أوباما على أن الجيش المصري يجب أن يرفع قانون الطواريء ويحدد مسارا واضحا لانتخابات حرة.

يوم تاريخي وكان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن قد رحب باستقالة الرئيس المصري حسني مبارك في ما اعتبره "يوما تاريخيا" تشهده مصر.

وقال بايدن في اول رد فعل اميركي على تنحي مبارك بعد نحو ثلاثين عاما في السلطة "اليوم هو يوم تاريخي للمصريين".

ووصف بايدن الذي كان يتحدث في جامعة في لويسفيل (كينتاكي، وسط شرق) تنحي مبارك بانه "لحظة مصيرية" في الشرق الاوسط، لكنه نبه الى ايام مقبلة "حساسة ستكون تداعياتها كبيرة".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
[ أيضا ]

ترحيب دولي بتنحي مبارك ودعوات للديموقراطية والإصلاح في مصر





اعتبرت عدة جهات دولية خطوة الرئيس حسني مبارك بالتنحي إيجابية، وتصب في مصلحة الشعب المصري الذي قال كلمته بعد اعتصام دام 18 يوماً، الجمعة 11-2-2011.

بان جي مون يدعو لانتقال سلمي للسلطة في مصرالأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون دعا إلى انتقال شفاف ومنظم وسلمي للسلطة في مصر بعد تنحي الرئيس حسني مبارك رضوخا لمطالب المحتجين.

وقال بان أيضا في بيان ألقاه على الصحفيين إنه يريد أن يرى انتخابات حرة ونزيهة وذات مصداقية في مصر تؤدي إلى إرساء حكم مدني مبكرا.

ترحيب أوروبي بقرار مباركورحب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بقرار الرئيس حسني مبارك "الشجاع والضروري" بالتنحي معربا عن الامل في ان تنظم السلطات المصرية الجديدة انتخابات "حرة وشفافة" تنبثق عنها مؤسسات ديموقراطية.

وقالت كاثرين آشتون مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إنها تحترم قرار الرئيس المصري حسني مبارك بالتخلي عن السلطة، ودعت إلى الحوار من أجل تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة.

وأضافت في بيان أن الاتحاد الأوروبي يشاطر الشعب المصري هدفه في انتقال منظم إلى الديمقراطية وفي إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر، وأن قرار مبارك بالتخلي عن السلطة كان تجاوباً مع صوت الشعب المصري، وفتح الطريق أمام إصلاحات أسرع وأعمق.

وشددت على أنه من المهم الآن أن يتم الإسراع بحوار يقود إلى حكومة موسعة تحترم تطلعات الشعب المصري وتحقق له الاستقرار.

تجميد أموال في سويسرا وميركل تطمئن على إسرائيلوأعلن المتحدث باسم الخارجية السويسرية أن حكومة سويسرا ستجمد الأصول المحتملة لمبارك لديها، فيما قالت تركيا إنها تأمل أن تستجيب الحكومة المصرية الجديدة لتطلعات الشعب.

ورحبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الجمعة باستقالة الرئيس المصري حسني مبارك باعتبارها تشكل "تحولاً تاريخياً"، ودعت مصر إلى احترام معاهدة السلام مع إسرائيل.

بينما قالت الجارة اللدودة إسرائيل على لسان مسؤول كبير فيها أن بلاده تأمل ألا يحدث تخلي الرئيس المصري حسني مبارك عن السلطة تغييراً في علاقاتها السلمية مع القاهرة.

وقال المسؤول إنه من السابق لأوانه توقع كيف سيؤثر التنحي على الأمور، مضيفاً أنه يأمل أن يحدث التغير إلى الديمقراطية في مصر بدون عنف وأن تبقى اتفاقية السلام.

التونسيون يستعيدون فرحة ثورتهم القريبةأما التونسيون الذين قادوا ثورة التغيير في بلادهم والإطاحة بالرئيس قبل شهر تقريباً، فقد احتفلوا في وسط تونس العاصمة بعد دقائق من إعلان تنحي الرئيس المصري حسني مبارك بحسب مراسلي وكالة الأنباء الفرنسية.

وعلت أبواق السيارات في العاصمة التونسية بعدما أعلن نائب الرئيس المصري عمر سليمان تنحي الرئيس المصري، وتعالت صيحات الفرح في شارع الحبيب بورقيبة الذي شكل معقلاً للتظاهرات التي أدت إلى الإطاحة ببن علي، وسارعت مجموعات عدة إلى الرقص مع إعلان خبر تنحي مبارك.

غزة تحتفل بطلقات رصاصوفي قطاع غزة خرج المواطنون في مسيرات عفوية، وسمع دوي إطلاق الرصاص بكثافة في الهواء، إضافة إلى أصوات أبواق السيارات، احتفالاً بتنحي الرئيس المصري حسني مبارك مساء الجمعة.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إن المواطنين خرجوا بعفوية إلى الشوارع في عدة أماكن في القطاع فور إعلان تنحي الرئيس المصري عن الحكم وتسليم الجيش إدارة البلاد بعد انتفاضة شعبية استمرت 18 يوماً، ودعا رجال دين في المساجد مواطنيهم للخروج في مسيرات حاشدة "احتفالاً مع الشعب المصري".

قطر وإيران يعتبرون التنحي حدثاً هاماًأما الحكومة القطرية قالت إنها تعتبر انتقال السلطة في مصر إلى مجلس عسكري خطوة إيجابية هامة على طريق تحقيق تطلعات الشعب المصري في الديمقراطية والإصلاح والحياة الكريمة.

فيما اعتبرت إيران أن المصريين حققوا "انتصاراً عظيماً" بعد إعلان تنحي الرئيس المصري حسني مبارك تحت ضغط التظاهرات.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
[ أيضا ]


توالي ردود الفعل العربية والدولية على تنحي مبارك :




فقال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إن الشعب المصري قال كلمته، ومصر لن تعود كما كانت، و"هذا اليوم يوم الشعب المصري."

ودعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى تحرك نحو الحكم المدني في إطار عملية انتقال تجعل مصر "منفتحة وديمقراطية وحرة."

وقال كاميرون "لدى مصر فرصة ثمينة لكي يكون لديها حكومة تلم شمل البلد.. وكأصدقاء لمصر وللشعب المصري فإننا مستعدون للمساعدة بأي وسيلة."

ووصف مسؤول أمريكي استقالة مبارك بأنها خطوة مرحب بها.

في حين قال نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن "ما حدث بمصر يعد تغيراً تاريخياً ودرامياً."

أما الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، فقال في تصريح لـCNN، الجمعة إن الشعب المصري يتطلع الآن لمستقبل مختلف ويأملون بمستقبل أفضل.

وقال الناشط المصري، وائل غنيم لـCNN إن مصر سوف تصبح دولة ديمقراطية.

في حين اعتبر المعارض المصري، محمد ألبرادعي أن مصر "تحررت أخيراً"، ووصف اليوم بأنه أعظم يوم في حياته.

من جهته، قال وزير الخارجية البحريني إن "مصر تأخذ العالم العربي نحو عصر جديد."

أما الاتحاد الأوروبي، فدعا إلى تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة. وقالت كاثرين آشتون، مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد، إنها "تحترم قرار الرئيس المصري حسني مبارك بالتخلي عن السلطة،" مضيفة أن "الاتحاد الأوروبي يشاطر الشعب المصري هدفه في انتقال منظم إلى الديمقراطية."

كما أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عن ترحيبها بتنحي مبارك، واصفة القرار بالتاريخي.

بينما أعربت إسرائيل عن أملها بانتقال هادئ للسلطة.

نبيل شعث، المسؤول بالسلطة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية في حركة فتح، قال:" إن الشعب الفلسطيني يدعم تطلعات وأماني الشعب المصري."

أما قطر، فأعلنت في بيان لها نشرته وكالة الأنباء القطرية، أنها "تحترم إرادة الشعب المصري وتحيي جيشه."

كما وصف وزير الخارجية الأردني ناصر جودة مصر بأنها "الدعامة في المنطقة،" متمنيا لها الأمن والاستقرار والازدهار،" مضيفا " أن الأردن "يحترم حرية اختيار المصريين،" ويثق "في القوات المسلحة (المصرية) لقيادة البلاد نحو عصر جديد."

من جهتها، قالت دولة الإمارات العربية المتحدة في بيان إنها "تؤكد ثقتها في قدرة المجلس الأعلى للقوات المسلحة في إدارة شؤون البلاد في هذه الظروف الدقيقة بطريقة من شأنها تحقيق تطلعات وآمال الشعب المصري."

وفي المقابل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى "انتقال شفاف ومنظم وسلمي،" للسلطة في مصر، قائلا في بيان إنه يريد أن يرى انتخابات "حرة ونزيهة وذات مصداقية" في مصر تؤدي إلى إرساء حكم مدني.

وقال "أنا أحترم ما كان قرارا صعبا (لمبارك) اتخذ لأجل المصالح الأكبر للشعب المصري."

أما الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، فدعا مصر إلى اتخاذ خطوات نحو إجراء انتخابات حرة، وقال في بيان " فرنسا تأمل في أن تتخذ السلطات المصرية خطوات تؤدي إلى إقامة مؤسسات ديمقراطية."

من جهتها، اعتبرت حركة حماس أن تنحي مبارك هو بداية "انتصار" الثورة المصرية، وقال بيان للحركة "نحن في حماس نعتبر أن تنحي الرئيس مبارك هو إعلان بداية انتصار الثورة المصرية التي نؤكد وقوفنا إلى جانبها ودعمنا كل مطالبها."

وأضاف البيان: "نعتبر أن هذه النتائج هي انتصار لإرادة وتضحيات الشعب المصري، وندعو الجيش المصري أن يكون ضامنا لمطالب الشعب، وأن لا يسمح بالالتفاف عليه."

ووصفت إيران تنحي مبارك بالصدفة السعيدة، حيث وافق تاريخها الذكرى 32 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران. وقالت وكالة أنباء فارس، نقلا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست، إن "الانتفاضة في المنطقة سوف تغير المعادلات في عالم اليوم."

ومن لبنان، قال متحدث باسم حزب الله "هذا هو الطريق الحقيقي لهؤلاء الذين يؤمنون في تصميمهم.. ويجعل من تضحياتهم جديرة بالاهتمام، مشيدا "بصمود ووحدة الشعب، والشباب المصري رجالا ونساء، والذين أظهروا أن الدم كان أقوى من السيف."

أما محمد القباطي، المتحدث باسم تحالف أحزاب المعارضة في اليمن، فقال إن "خريطة الدول العربية سوف تتغير نتيجة للثورة،" مضيفا أن "سقوط مبارك يثبت أن القمع واستخدام القوة لا ينفع الأنظمة الحالية، والوقت قد حان للتغيير."


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zahrthadish.ahlamoontada.com
sandy

avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 20/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: أخبار تنحي الرئيس المصري محمد حسني مبارك    الإثنين مارس 21, 2011 12:22 pm

واخيـــــرآ تنحــى الظآهـر
الشعب نجح في فـك التوأم السيآمـي بين مبـآرك وكرسيه

هههههههههههههههههههههههه
ربي يعطيـك العآفيـه شكريـآت


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MIRAG
100
100
avatar

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 01/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: أخبار تنحي الرئيس المصري محمد حسني مبارك    الإثنين مارس 21, 2011 12:31 pm


وأخِيراً , آلله يجزَآه خَير بِالغَصْبَه تزَحزَح !!
عُموماً الله يوفقهم إن شَآءَ آلله , ,
وشُكراً لكَ , وَرَبي يسَلم يَدينَك . .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار تنحي الرئيس المصري محمد حسني مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زهرة حديش :: الركن الثقافى والادبى :: اخبار المجتمع-
انتقل الى: